ESDAC
français Nederlands English Deutsch Espanol Italiano Libanais Portugues
الصفحة الأساسية > Libanais > نهجنا

الجلسات العامّة

بعد انتهاء العمل ضمن المجموعات الصغيرة، وأخذ والاستراحة التي تلي، تجتمع المجموعة الكبيرة بعامّتها لمواصلة المحادثة بوحي الروح القدس، وبمساعدة المنشطين.

للجلسة العامّة أهداف مختلفة.
بعد الجلسات الأولى ضمن المجموعات الصغيرة، التي هي بمثابة لقاءات تآلف متبادل، لا يتركز التبادل في الجلسة العامّة على المحتوى الحميميّ لما قيل في الدور الأوّل بل على ما هدف الدور الثاني في المشاركة أي التركيز على الأفكار والمشاعر والتحركات النفسية الداخلية التي أحدثها الدور الأول.
وبهذه الطريقة يدخل أعضاء المجموعة الكبرى في محادثات عامة فيما بينهم، فيشاركون في عملية تمييز الأرواح.
أثناء الجلسات العامّة المخصّصة لإعادة قراءة تاريخ مجموعة كبرى يكون المشاركون مدعوون لأن يعبّروا أمام بعضهم البعض عن الأحداث المشتركة التي مرّت في تاريخهم والمشاعر المرتبطة بها. يسمح هذا النوع من المحادثات لتفاهم أفضل بين القدماء والجدد في المجموعة.
عندما ينبغي على المجموعة أن تتّخذ قراراً، في الوقت الذي تتناول فيه مراحل النداءات المسموعة والأجابات المحتملة، تقوم الجلسات العامة على معالجة المقترحات والقرارات التي عُولجت داخل المجموعات الصغيرة. يعمل المنشطون على تسليط الضوء على ما هو مشترك وما هو مختلف لدى المجموعات المختلفة. كما يلقون الضوء على الإغراءات المتسترة بمظهر الخير حتى تظهر تدريجياً النقاط التي يتمّ عليها التوافق.


الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 80 / 299449

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع Libanais  متابعة نشاط الموقع نهجنا   ?    |    titre sites syndiques OPML   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.0.22 + AHUNTSIC

Creative Commons License